حلول مالية متقدمة


التقارير المالية والتحليل هي الوظيفة التي تأخذ إدخالات المحاسبة الخام وتحولها إلى بيانات مالية ذات مغزى وقابلة للاستخدام وقابلة للمقارنة. يساهم قسم الشؤون المالية في النمو التنظيمي عن طريق قياس وإعداد التقارير على أسس منتظمة ، وهي أرقام أساسية حيوية لنجاح الشركة. من المحتمل أن يتضمن ذلك ملخصًا لجميع مصادر التمويل والنفقات والاحتياطيات المتاحة للاستخدام في المستقبل (باستثناء تلك التي تم الالتزام بها بالفعل والمدرجة في الميزانية للفترة الحالية) بعض المعلومات غير المالية. وعادة ما يتم توصيلها إلى المديرين في شكل منطقي ومفهوم

 

مساعدة المديرين في اتخاذ القرارات الاستراتيجية الرئيسية

يزود قسم الشؤون المالية إدارة الشركة بالمعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات الإستراتيجية مثل الأسواق أو المشاريع التي يجب متابعتها ، وفترات الاسترداد للمشتريات الرأسمالية الكبيرة ، والقرار بشأن ما ينبغي إعطاؤه كأرباح من أرباح الشركة وما يجب أن تعود إليه العمل ، أفضل مزيج تمويل يمكن أن يدرّ أرباحًا على الشركة ، واتخاذ قرار بشأن كيفية تخصيص الأموال للاستثمار وما إلى ذلك ، وبالتالي ، التأكد من استخدام الأموال بأفضل طريقة.

بعد قراءة هذه النقطة ، يجب أن تكون قد اكتشفت أنه لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية الإدارة المالية لأي شركة نظرًا لأن السياسة المالية لأي شركة إلى حد كبير ، لا تحدد فقط وجودها ، وبقائها ولكن أيضًا الأداء والنجاح تلك الشركة. أي شركة تطمح للنمو وتحقيق ربح يجب التأكد من أن أنشطة الإدارة المالية يتم التعامل معها من قبل الأفراد الذين لديهم كل ما يلزم ليكون في الإدارة.

 

إمساك الدفاتر

هذه هي الوظيفة الأساسية للإدارة المالية. وهو يتضمن التسجيل اليومي وتحليل المعاملات المالية للشركة وتفسيرها. وسيشمل ذلك تتبع جميع النفقات (المشتريات والمدفوعات وما إلى ذلك) ومبيعات المنتجات النهائية. في بعض الشركات الناشئة ، غالبًا ما يتم تنفيذ هذا الدور من قِبل أمين المكتبة الذي قد يتم استبداله بمكتبات دائنة وذمم مدينة أكثر تخصصًا مع نمو الشركة أو توسيع عملياتها.

 

إدارة التدفق النقدي للشركة

من واجب الإدارة المالية إدارة جميع التدفقات النقدية داخل الشركة وخارجها والتأكد من توفر الأموال الكافية للوفاء بالتشغيل اليومي للشركة. يشمل هذا المجال أيضًا سياسات الائتمان والتحصيل لعملاء الشركة ، للتأكد من أن البائعين والدائنين يتم الدفع لهم بشكل صحيح وفي الوقت المحدد ؛ وأن الشركة تدفع أيضا بشكل صحيح وكما هو الحال عند الاستحقاق.

 

الميزانيات والتنبؤ

في هذه الوظيفة ، تعمل الإدارة المالية مع المديرين لإعداد ميزانيات الشركة وتوقعاتها وإبداء الرأي فيما يتعلق بالوضع المالي للشركة. يمكن استخدام هذه المعلومات لتلبية الاحتياجات النقدية لكل إدارة ، وتخطيط مستويات التوظيف في الشركة ، والتخطيط لشراء الأصول والتوسعات بأقل تكلفة ممكنة قبل أن تصبح ضرورية. يمكن أن تستخدم الإدارة المالية أيضًا السجلات السابقة من الإدارات المعنية لتقديم ميزانية وتوقعات أفضل على المدى الطويل وآفاق زمنية قصيرة الأجل.



JAMJOOM
MEDICINE
STORE